اللجان

مهام وأعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة

بيان بمهام وأعضاء “اللجان الدائمة والمؤقتة”

مهام اللجان الداخلية (الدائمة والمؤقتة)

للعام 2022م

المشكلة بموجب الاجتماع الثالث لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية  المنعقد برئاسة رئيس المجلس يوم الأربعاء 1442/11/20هـ الموافق 2021/6/30م

 

اللجان الدائمة

اللجنة التنفيذية

المشكلة بموجب موافقة الجمعية العمومية العادية المنعقد في يوم الأربعاء 1444/1/19 الموافق 2022/8/17م

وتعتبر هذه اللجنة بديلا للجنة الأعمال الإدارية المؤقتة المشكلة بموجب الاجتماع الثالث لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية  المنعقد برئاسة رئيس المجلس يوم الأربعاء 1442/11/20هـ الموافق 2021/6/30م

مهام – اللجنة التنفيذية.

الهدف العام: المرونة والسرعة اتخاذ القرارات الإدارية والتطويرية (بحدود الصلاحيات المفوضة لها من مجلس الإدارة) والتي قد لا تحتمل التأجيل لحين دعوة المجلس بالكامل للاجتماع الدوري.

الارتباط التنظيمي: مجلس الإدارة.

  1. دراسة الطلبات المالية التي ترفع من المدير التنفيذي وتقع ضمن اختصاص مجلس الإدارة.
  2. رفع التوصيات المناسبة بشأنها إلى المجلس تمهيدا لاتخاذ القرار من المجلس.
  3. الاستعانة بالخبراء المناسبين لتنفيذ أعمالها إذا رأت ذلك ضروريا.
  4. اتخاذ القرارات المناسبة في حدود الصلاحيات المحددة لها من مجلس الإدارة وإعلام المجلس بها لاحقا.
  5. استعراض المخالفات الوظيفية المنسوبة للموظفين، وتطبيق اللوائح والسياسات المنظمة للعمل.

 

أعضاء اللجنة التنفيذية.

1- بدر بن سويلم المقاطي/ رئيسا. 

وعضوية كل من:

2- عبدالعزيز بن محمد المعمر.

3- عبدالله بن رشيد المبدل.

4- فهد بن معزي العتيبي

5- عبدالرحمن بن علي شيبه

 

 

 

اللجان المؤقتة

لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية

المشكلة بموجب الاجتماع الثالث لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية  المنعقد برئاسة رئيس المجلس يوم الأربعاء 1442/11/20هـ الموافق 2021/6/30م

أولا: لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية:

الهدف العام: الإشراف على وضع أنظمة وتعليمات التدقيق والمراجعة الداخلية ومتابعة تنفيذها مع الإدارات المعنية وفروع الجمعية، والتحقق من التزام كافة الإدارات بها.

الارتباط التنظيمي: مجلس الإدارة

المهام التفصيلية :

  1. تقديم المشورة لرئيس مجلس الإدارة في كافة النواحي الضرورية لأحكام الضبط الداخلي على كافة التشريعات والإجراءات والتعليمات المعتمدة المعمول بها في الجمعية وإطلاعه على نتائج أعمال التدقيق الداخلي بما في ذلك التقييم العام لمدى سلامة تطبيقها ومدى فعاليتها في تحقيق سياسات وأهداف الجمعية وأعداد التقارير متضمنة التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى تطويرها وإزالة نقاط الضعف فيها ورفعها لرئيس مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
  2. إعداد تعليمات وإجراءات الرقابة الداخليـة والعمل على تطويرها من خلال إدخـال وسائل ضبط جديدة ومتطورة.
  3. المراجعـة علـى مـدى الالتزام بالنظـام المـالي والمحاسبي، ويتضمن ذلـك المراجعـة علـى السجلات والـدفاتر والمستندات والقيـ والحسابات بمـا فيهـا كـشوفات الرواتـب والأجـور والتأمينـات والـذمم والمـصاريف والنقديـة والمـشتريات، والتأكـد مـن أن إجـراءات صـرف المستحقات والجرد المالي للصندوق وفتح ومتابعة المشتريات والتسويات المصرفية وفعاليات التخطيط والرقابة المالية المتبعة تسير جميعها حسب التشريعات والتعليمات والإجراءات الموضوعة.
  4. المراجعة على مدى الالتزام بنظـام شـؤون الموظفين بمـا فـي ذلـك التشريعات والإجراءات والتعليمات المعتمدة في التعيين والزيادات والنقل والانتداب والإجراءات التدريبية والدوام والإجازات والمعالجة الطبية وصندوق التوفير – إن وجد ـ وانتهاء الخدمات بالإضافة إلى التأكد من التزام المسئولين والموظفين بالوصف الوظيفي المعتمد للوظائف التي يشغلونها والصلاحيات المحددة لكل منهم.
  5. المراجعة على مدى الالتزام بنظام المشتريات والمستودعات والإجراءات والتعليمات بما في ذلك التأكـد مـن أن طلبـات وأوامـر وعقـود واتفاقيات الشراء والإجراءات المتبعة في تقييم الموردين واختيارهم تتم حسب التشريعات والإجراءات والتعليمات المعتمدة
  6. التأكد من أن جميع الوثائق والمستندات والسجلات بأنواعها وتوزيعها وتحديثها وإتلافها تتم حسب الإجراءات والتعليمات المعتمدة بمـا فيهـا التأكد من أن كافة المطبوعات ( وخاصة سندات القبض والفـواتير وسندات الإدخـال والإخـراج ) لا تطبـع إلا بموجـب كتـب رسمية وحسب المواصفات الموضوعة والتعليمات المعتمدة التأكد من أن تعليمات ومتطلبات السلامة واحتياطيات العمل معمـول بـهـا لحماية ممتلكات الجمعية والعاملين بها.
  7. مراجعـة كـافـة أنـواع العقود والاتفاقيـات والالتزامـات التـي تـربط الجمعيـة بـالغير بالتعـاون والتنسيق مع المستشار القانوني.
  8. التأكد من أن كافة ممتلكات الجمعية وجميع الأخطاء الناتجة عن استخدام الطاقة البشرية والآلات مغطاة بعقود التأمين المناسبة والسارية المفعول.
  9. متابعة تطبيق النظم والسياسات المحاسبية المتبعة بالجمعية •
  10. التحقق من دقة المستندات المحاسبية قبل قيدها بالدفاتر متابعة المعاملات مع المصارف واعتماد التسويات المصرفية
  11. التحقق من مراجعة وتدقيق كشوف الرواتب الشهرية.

 

أعضاء لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية

1- بدر بن سويلم المقاطي/ رئيسا. 

وعضوية كل من:

2- عبدالله بن سعد السبيعي

3- محمد بن ناصر الثاقب

 

اللجان المؤقتة

ثانيا: لجنة شؤون الأوقاف والاستثمارات

المشكلة بموجب الاجتماع الثالث لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية  المنعقد برئاسة رئيس المجلس يوم الأربعاء 1442/11/20هـ الموافق 2021/6/30م

مهام – لجنة شؤون الأوقاف والاستثمار:

 الهدف العام : متابعة الأوقاف والاستثمارات، والبحث عن الفرص التنموية والمناقصات التنموية،

الارتباط التنظيمي: مجلس الإدارة.

  1. متابعة وتقييم الواقع الحالي للاستثمارات العقارية.
  2. الإشراف على تطوير المشروعات القائمة .
  3. رفع التوصيات المناسبة بشأنها إلى المجلس تمهيدا لاتخاذ القرار من المجلس.
  4. دراسة العقود العقارية، وعروض إدارة الأملاك.
  5. اتخاذ القرارات المناسبة في حدود الصلاحيات المحددة لها من مجلس الإدارة وإعلام المجلس بها لاحقا.

 أعضاء لجنة شؤون الاستثمارات والأوقاف.

  1. عبدالعزيز بن محمد بن معمر / رئيسا. 

وعضوية كل من:

  1. عبدالله بن سعد السبيعي
  2. ماجد بن محمد السبيعي
  3. شافي بن عبدالله الدوسري

 

اللجان المؤقتة

ثالثا: لجنة شؤون المستفيدين

المشكلة بموجب الاجتماع الثالث لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية  المنعقد برئاسة رئيس المجلس يوم الأربعاء 1442/11/20هـ الموافق 2021/6/30م

مهام – لجنة شؤون المستفيدين.

الهدف العام: الإشراف على إعداد خطط وبرامج الخدمة الاجتماعية ومتابعة تنفيذها مع الإدارات المعنية

الارتباط التنظيمي: مجلس الإدارة

المهام التفصيلية :

  1. رفع التوصيات المناسبة لصرف الإعانات والمساعدات المالية للمسجلين في كشوفات الجمعية، أو حسب توصيات المانحين والمتبرعين لمجلس الإدارة للاعتماد.
  2. الإشراف على توفير المعلومات وتقويم الاحتياجات الضرورية لإجراء البرامج . المساهمة في تنفيذ البرامج الاجتماعية بالتعاون مع المتطوعين والموظفين في الجمعية.
  3. المساعدة في تخطيط البرامج والأنشطة.
  4. استقبال المستفيدين ودراسة حالتهم الاجتماعية بالتعاون مع الباحث الاجتماعي.
  5. الإشراف على جمع معلومات الجمعية وكتابة التقرير النهائي.

أعضاء لجنة شؤون المستفيدين.

1- طارق بن إبراهيم القميزي/ رئيسا. 

وعضوية كل من:

2- يوسف بن ناصر الرشيد.

3- عبدالله بن عبدالرحمن الزير.

 

***

 

الجمعية الخيرية بالمزاحمية

إسناد … وتمكين

0115230345  –  0534944441

[email protected]

 

إقرأ أيضاً

اتصل بنا

0534944443- 0115230345

البريد الإلكتروني

[email protected]

عنواننا

الرياض - محافظة المزاحمية - حي العليا

شهادة التسجيل

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح